تعريف السيو و الفرق بين السيو و اشهار المواقع

معنى السيو:-
وهى تهيئه المواقع لمحركات البحث أو بمعنى اخر الطريق الى اهم عشر نتائج بمحركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرهما من محركات البحث التى يستخدمها مستخدمى الانترنت للوصول الى المواقع الاخرى بغرض الشراء او الحصول على المعلومات..

تهيئة الموقع لمحركات البحث جزء مهم جدا من عمليات التسويق الاليكترونى

يوجد تعريف شائع بين العرب عن عمليات السيو و علم السيو انه عملية اشهار الموقع او اشهار المنتدى ، ولكن هذا التعريف خاطىء..

ماذا تعنى كلمة اشهار المواقع ؟
السيو ليست عملية اشهار او انتشار المواقع لان كلمة اشهار او انتشار تطلق على المنتج أو السلعة أو الموقع عندما يتم اشهاره بطرق مثل الاعلانات والدعايه المدفوعه ولكن السيو يعنى صداقة الموقع لمحركات البحث، بحيث يأخذ الثقة من محركات البحث إنه يقدم شىء مفيد بالفعل للزوار ويحتل المراكز الاولى فى محركات البحث.

وصداقة محركات البحث لها قواعد واساسيات يستطيع اى فرد ان يعد موقعه لمحركات البحث اذا قرأ وتابع اخر الاخبار التى تخص محركات البحث اول بأول وان يتوقع ، لان مهما اصدرت جوجل من نشرات ونصائح لمديرى المواقع للتحسين من مواقعهم فأنها لم و لن تفصح عن كل شىء، لذلك لابد من..
  • المتابعه الجيده والمستمرة لاخبار محركات البحث
  • الالمام بكل الادوات المساعده لتحسين الموقع فى جوجل ومحركات البحث الاخرى
  • معرفة الشروط الواجب تطبيقها فى الموقع
  • التطوير المستمر لخدمة الزوار فى المقام الاول
  • الى غيرها من الشروط التى تضعك على طريق قمة نتائج محركات البحث

هل اهتممت حقاً بالسيو من قبل في موقعك أو مدونتك ؟

هذا الموضوع كتب يوم الأربعاء، أبريل 20، 2011 كتبه مقتطفات ضمن تصنيف فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان, يمكنك نقل اي موضوع من مقتطفات بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.

عدد التعليقات 0

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد